تشكيلات الجامعة
شعبة شؤون التدريسيين والموظفين

   نبذة عن شعبة شؤون التدريسسين و الموظفين:

تعتمد الشعبة بصورة أساسية على تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالأمور الإدارية، انطلاقًا من مبدأ العلاقة التنظيمية التي تربط الموظف بالجامعة والتي تحددها التشريعات النافذة. ويتضمن عمل الشعبة إصدار الأوامر الجامعية المتعلقة بتعيين الموظفين (الدائمين والمؤقتين)، وإعادة التعيين، والنقل، والتنسيب داخل الجامعة وخارجها، إضافةً إلى منح الإجازات الاعتيادية وإجازات الوضع والولادة والإجازات المرضية، وإحالة الموظفين ممن بلغوا السن القانوني إلى التقاعد.

كما تقوم الشعبة بمنح كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الجامعة وكل من يقدم خدمات متميزة، وإنجاز معاملات الإيفاد داخل القطر للتدريسيين والموظفين، وتكليف العمداء ومعاونيهم ورؤساء الأقسام العلمية والمديرين العاملين في تشكيلات الجامعة. وتشمل مهامها كذلك متابعة مباشرة وانفكاك المنتسبين بعد تمتعهم بالإجازات، وتزويدهم بكتب تأييد الاستمرار بالخدمة ومقدار الراتب، وحفظ الأضابير الشخصية الخاصة بهم.

ومن مهام الشعبة أيضًا متابعة الهيكلية العلمية والفنية والإدارية للجامعة وكلياتها، واستحداث الأقسام والشعب والوحدات وفقًا للموافقات الأصولية من الوزارة، بالإضافة إلى تغيير العناوين الوظيفية للتدريسيين والموظفين، وإضافة خدماتهم السابقة. وتتولى الشعبة أيضًا إنجاز معاملات موظفي الخدمة الجامعية من التدريسيين فقط، بما يشمل إصدار أوامر التعيين والتعيين مجددًا، وإعادة التعيين، ونقل الخدمات، والتنسيب، واختبار صلاحية المرشح للتدريس، وإصدار أوامر الإجازات والإعفاء والتكليف.